8 شارع حسني مبارك، مساكن شيراتون, Cairo, Egypt
logo

بوتشر وان

  1. الصفحة الرئيسية
  2. /
  3. بوتشر وان
  4. /
  5. |حوار| فكر متطور يقود أكبر سلسلة جزارة في مصر.. تامر طنطاوي صاحب محلات جزارة تامر طنطاوي: نسعى لتطوير المهنة وتغيير الصورة النمطية عنها
|حوار| فكر متطور يقود أكبر سلسلة جزارة في مصر.. تامر طنطاوي صاحب محلات جزارة تامر طنطاوي: نسعى لتطوير المهنة وتغيير الصورة النمطية عنها
|حوار| فكر متطور يقود أكبر سلسلة جزارة في مصر.. تامر طنطاوي صاحب محلات جزارة تامر طنطاوي: نسعى لتطوير المهنة وتغيير الصورة النمطية عنها

|حوار| فكر متطور يقود أكبر سلسلة جزارة في مصر.. تامر طنطاوي صاحب محلات جزارة تامر طنطاوي: نسعى لتطوير المهنة وتغيير الصورة النمطية عنها

الاخبار

  • |حوار| فكر متطور يقود أكبر سلسلة جزارة في مصر.. تامر طنطاوي صاحب محلات جزارة تامر طنطاوي: نسعى لتطوير المهنة وتغيير الصورة النمطية عنها
  • تامر طنطاوي: تدريب البنات للعمل كجزارين لأول مرة في مصر

    تحديد ثلاجة لكل عضلة في جسم الذبيحة وشرح طريقة طهيها للزبون

    أطلقنا خدمة البيع إلكترونيا من خلال فيسبوك وواتس آب وخدمة الخط الساخن

    فتح باب الحجز للذبح في العيد ومفاجآت بالجملة تنتظر العملاء

    مصر تشهد طفرة غير مسبوقة على كافة المستويات في عهد الرئيس السيسي

    الفرع القادم سيكون في العاصمة الإدارية وأتمني أن نكون أول محل جزارة هناك

    شاب صاحب فكر مختلف، يسعي لتطوير مهنة الجزارة حتي لا تقتصر علي الصورة النمطية الواصلة للناس، إنه تامر طنطاوي صاحب سلسلة محلات تامر طنطاوي للجزارة.

    حرصنا علي اللقاء معه ليحدثنا عن فكره المستحدث لتطوير هذه المهنة التي يتمني أن يتم تدريسها في الدبلومات الفنية، مؤكدا أن لديه أحلاما ليقود الجزارين المصريين تطوير المهنة علي مستوي العالم.

    في البداية يؤكد تامر طنطاوي، أنه يعتمد علي العلم في كل كبيرة وصغيرة بقطار التطوير الذي بدأه في مجموعة محلاته وفي المهنة التي ورثها عن أبيه وجده، مضيفا أن فكره يقوم علي تغيير الصورة النمطية لكل جوانب مهنة الجزارة، التي تنتج أهم منتج بروتيني غذائي في العالم.

    ولفت إلى أن محلاته تطبق علم الإدارة في كل تفاصيل العمل، من خلال هيكل يضم إدارة وحسابات واستقبال العملاء، فضلا عن اختيار أكفأ الجزارين للعمل في المحلات بل وتدريب البنات للعمل كجزارين لأول مرة في مصر، ضمن خطة تغيير الصورة النمطية عن محلات الجزارة.

    وتابع أنه يحرص على القراءة في علم التشريح العضلي للحيوان حتي يعرف كل تفاصيل المهنة، والاضطلاع على الأبحاث المتعلقة بالمهنة من الإنترنت، «علمت أن قطعة اللحم يمكن أن تكون مصنعا للميكروبات والجراثيم حال عدم التعامل معها بطريقة صحية أو تعريضها للشمس لفترة طويلة».

    وشدد على أنه يحرص على إعطاء العاملين دورات تدريبية سواء في المهنة وكيفية التقطيع والتشفية، أو حتي في طريقة التعامل مع العميل الذي يمثل الاهتمام الأول بمجموعة المحلات، مضيفا أن الجزار لديه يحرص على تعليم المواطن كيفية تسوية قطعة اللحم كل على حدة.

    وتابع أن اللحوم التي تبيعها المحلات التابعة له تمثل غذاء صحيا كاملا خاصة أنه يهتم بالذبائح منذ نشأتها وطريقة تربيتها سواء في المزرعة الخاصة أو حتي في المزارع التي يتعامل معها ويفرض عليها أنواعا معينة من الأعلاف فيها نسبة بروتين محددة، مضيفا أن أصحاب المزارع يتقبلون التوجيهات بشكل كبير خاصة مع علمهم بالفكر المتورط الذي تسير عليه.

    وأشار إلى أن هذه الإجراءات تعمل على ثبات طعم اللحم، وذلك من خلال العلف والفصائل الخاصة بالعجول ونسب البروتين، مضيفا أنه يتابع كل ذلك بنفسه وبالتعاون مع عدد من أكفأ البيطريين في مصر.

    وشدد على أنه يذهب للمجازر دائما للتأكيد على جزاري الذبح بالاهتمام بالنظافة وتحميل اللحوم علي سيارات مجهزة ومبردة، وتجنب السلبيات الموجودة في السوق وذبح العجل علي الطريقة الإسلامية وعدم تعذيبه.

    وأوضح أن لديه خطة توسعية سواء بعدد المحلات أو طريقة العمل وتطوير المهنة، مضيفا أن التطوير شمل تحديد ثلاجة لكل عضلة في جسم الذبيحة يقوم عليها جزار لشرح أهمية هذه العضلة وطريقة طهيها للعميل.

    ولفت إلى أنه يستهدف تدشين مصنع لتجهيز اللحوم لجميع الفروع وهو ما يسهل عمل جزاري البيع وتخفيف الضغط عليهم من خلال التجهيز في مكان واحد، «كل ذلك يساعد علي الحفاظ علي منتج بجودة عالية وبمستوي واحد»، كما أن الأسعار في المتناول للجميع، متمنيا أن تنتهج جميع محلات الجزارة نفس الفكر الذي يقود به محلاته.

    البيع أون لاين

    فيما كشف أن مجموعة محلاته تعتمد على البيع الإلكتروني بعكس أغلب محال الجزارة حيث يمكن للعميل حجز طلبه من خلال صفحة المحل على فيسبوك أو من خلال الواتس آب، «نسعي لاستخدام أدوات العصر في العمل من خلال السوشيال ميديا والإنترنت».

    وأضاف أنه أسس صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك منذ عام 2010 أصبحت من كبري الصفحات المتخصصة في المجال وتضم نحو نصف مليون متابع، مؤكدا أن المنتج يصل للعميل في أفضل صورة وبأعلى جودة، كما قررنا عمل خط ساخن خاص بالمحلات وإطلاقه خلال أيام وسيكون رقمه 56666 ليصل العميل لنا في كل وقت، مضيفا أن الرقم سيكون مرتبط بتطبيق علي الانترنت لتعريف العملاء بكل عناوين التواصل مع أفرعنا سواء علي الواتس أو السوشيال أو الإنترنت.

    الاستعداد لعيد الأضحي المبارك

    فيما أعلن تامر طنطاوي، أن جميع محلاته جاهزة لاستقبال عيد الأضحي المبارك، من خلال عرض عجول وخراف من أفضل الأصناف، كما أنها تجهز مفاجأة للعملاء الراغبين في الذبح، تتمثل في تقليل وقت استلام الذبيحة لنحو 20 دقيقة فقط تشمل الذبح والتشفية والتكييس وكل شيء، وهو ما لا يحدث في مصر بالكامل، مؤكدا أن محلاته كانت تسلم الذبيحة خلال نصف ساعة فقط لكن العام الحالي سيشهد مواصلة التطوير، «لدينا فريق عمل يضم خط إنتاج مكون من 80 فردا يقوم بالذبح والتشفية والتقطيع والتكييس خلال 20 دقيقة».

    وتابع أن اسم سلسلة المحلات كبير ولذلك فإن المفاجآت يجب أن تكون بنفس المستوي، مشيرا إلى تجهيز مكان للعميل للجلوس فيه وتوفير كل سبل الراحة له، بل وتحضير شواية وشييف حتي يتذوق العميل من ذبحيته قبل المغادرة.

    وشدد على أنه يسعي لتغيير الصورة النمطية لصاحب الذبيحة الذي يحمل الهم، بينما في محلاته يمثل الذبح لحظات رائعة وممتعة للعملاء، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، بعدم السماح لعميلين بالحضور في وقت واحد، أو حتي اللقاء، «الذبح لدينا بمواعيد وبأولوية الحجز وتحديد مواعيد العيد بدأ من الآن».

    ولفت إلى أن جميع فروع السلسة اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية لحماية العاملين والعملاء من فيروس كورونا المستجد، حيث تم توفير كل سبل التعقيم، والمستلزمات الطبية والكمامات للعاملين والعملاء على حد سواء.

    وأوضح أن هذه الإجراءات يتم توفيرها من قبل انتشار فيروس كورونا ضمن خطوات الحفاظ على رائحة المكان وشكله، «نسعى لتقديم منتج راقٍ بوجودة عالية للعميل الذي نعتبره أساس النجاح لنا».

    وأضاف أن يحرص على تجاوز جميع ملاحظات العملاء، ويطبق مبدأ أن العميل دائما على حق، «تعلمت مبدأ من القطاع السياحي عندما عملت به، بأن العميل هو الملك ونحن رعاياه لذلك فإن ملحوظات العملاء أساس عملنا».

    وتابع أن العميل صاحب المكان ومصدر الدخل والرزق، لذلك أعطيت توجيهات بإمكانية إعادة اللحوم حال عدم رضا العميل عنها واستعادة سعرها حتي وإن فشل هو في طهيها بالطريقة الصحيحة «لأن العميل أغلي من ثمن اللحوم».

    فيما شدد على أنه يتمني وصول الجزار المصري ليكون الأشطر في العالم، وتطوير المهنة بشكل كامل ليكون لديه «براند» عالمي يستخدم الأساليب العلمية والتكنولوجية والصحية ويختص باللحوم المصرية.

    فيما انتقد الدور السلبي والغائب لنقابة الجزارين، مطالبا بتدخل الدولة ومعالجة تقصير النقابة «لأننا لا نستطيع التطوير بمفردنا»، كما طالب بدور أكبر للنقابة وعدم إعطاء ترخيص الذبح إلا لمن يملك الخبرات، وتمني أن يتم تدشين وزارة خاصة بالثروة الحيوانية لتنمية هذه الثروة في مصر.

    الرئيس السيسي

    من جانبه أكد تامر طنطاوي أن مصر تشهد طفرة غير مسبوقة على كافة المستويات منذ تولي الرئيس السيسي مقاليد حكم مصر، مؤكدا أنه مثله الأعلى لأنه صاحب طموح.

    وأضاف أن الرئيس السيسي يسعي لنقل مصر لمكانة مختلفة بين دول العالم، من خلال مشروعات غير مسبوقة والاهتمام بالعلم والعلماء.

    وطالب الشباب المصري بالعمل والجهد من أجل بناء مصر الجديدة خلف الرئيس السيسي، «الدولة عمرها ما هتتتقدم إلا بكم».

    فيما أكد أنه يستهدف التواجد بالعاصمة الإدارية الجديدة بفرع من فروعه، ليكون الأول هناك ويساعده على ذلك الجودة التي يعمل بها، «الفرع القادم سيكون في العاصمة الإدارية وأتمني أن نكون أول جزارين هناك».

|حوار| فكر متطور يقود أكبر سلسلة جزارة في مصر.. تامر طنطاوي صاحب محلات جزارة تامر طنطاوي: نسعى لتطوير المهنة وتغيير الصورة النمطية عنها

الاخبار

بوتشر وان

الشيف تامر طنطاوي


هاشتاق


الاقسام


logo
الرئيسية فيديوهات اخبارنا تسوق الآن اتصل بنا
اتصل بنا

01094856666

8 شارع حسني مبارك، مساكن شيراتون, Cairo, Egypt